جعجع: خلاصنا بين أيدينا وليس عند الدول الكبرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
جعجع: خلاصنا بين أيدينا وليس عند الدول الكبرى

برعاية رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع، أقام الحزب ”ريستال الآلام”، في معراب، بحضور أعضاء تكتل الجمهورية القوية، وعدد من النواب والوزراء السابقين، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاقتصادية والاجتماعية وأعضاء المجلس المركزي.

وفي كلمة له، شدّد جعجع على أن “خلاصنا بين أيدينا وليس عند الدول الكبرى”،مضيفاً أنه “كم من أعمى بصيرة لدينا، ومخلّع ضمير وابن ضال عن درب الوطن”.

وأوضح أن “لبنان اليوم يعاني الموت البطيء، وجميعنا نعاني الكوارث والأزمات، إلا أننا لن ندع بلدنا يموت والحريّة تموت والأمل يموت، خلاصنا بين أيدينا المهم أن نؤمن ونتصرّف على هذا الأساس”.

ولفت إلى أن لبنان يواجه وشعبه الجحود والإهمال والتخلي "من قبل سلطة مرتهنة وفاسدة، جوّعت اللبنانيين ولم تشبع بعد، عطّشت اللبنانيين ولم ترتوِ بعد من دمهم ودموعهم، سرقت فلس الأرملة وقرشهم الأبيض، وعينها على الباقي، حرمتهم الصحة والدواء والاستشفاء، ولا تزال رموز هذه السلطة تراهن على الحصص والمكاسب". 

وتابع: "نحن مع شعبنا باقون، في السراء والضراء. نحن أبناء النور وأبناء لبنان الذي لا يموت، لبنان المحبّة التي تبني رغم الحقد الذي يهدّم، لبنان الحريّة التي تعطي معنى للحياة، لبنان المنارة التي لن تطفئها رياح الشرق وعواصف الغرب، لبنان السراج المشع في قلب كل لبناني مؤمن بالحق والحقيقة، وفي قلب كل إنسان في هذه المنطقة يتطلّع للحريّة والحق والحقيقة، باسم زوجتي النائب ستريدا جعجع وباسمي نتمنى لكم عيداً مباركاً”.