جعجع: نصر الله مستمرّ بنغمة الرعب الزائفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
جعجع: نصر الله مستمرّ بنغمة الرعب الزائفة

التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم، وفداً من “مجموعة العمل الأميركية ” في معراب.

وشدّد جعجع على أنّ القوّات تتواصل في الملف الرئاسي مع الجميع، في مسعى دؤوب وجدي للبحث عن مرشح يكون سيادياً في الدرجة الأولى، مشيراً إلى أنّه يجب أن يتمتّع بالنزاهة والشفافية المطلوبة لقيادة معركة الإصلاح الحقيقي.

وتداول الطرفان موضوع استجرار الطاقة من مصر إذ أثنى المجتمعون على التقدم الذي يشهده هذا الملف، في ظل جدية الإدارة الأميركية في إحقاقه، مؤكدين وجوب مواكبة الحكومة اللبنانية هذه الجدية لينعم اللبنانيون بهذه الطاقة.

وفي شأن ترسيم الحدود البحرية، أطلع الوفد رئيس “القوات” على أجواء الولايات المتحدة الأميركية ومواقف القيادات اللبنانية من مسألة الترسيم.

ولفت جعجع إلى أنه كان مطمئناً إلى مسار هذا الملف، إلاّ أنّه أعرب عن تخوفه من أن يؤدي الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إلى نقل هذا الملف باتجاه معاكس كليًا، مشدداً على أنّ تصعيد نصرالله يصب في خانتين: إمّا أنّ نصرالله يدري أن هذا الملف يتجه نحو خواتيمه فأعلن تهديده كي ينسب الخواتيم الإيجابية له، مستمراً بنغمة توازن الرعب الزائفة التي يستقي منها استمراريته، وإمّا تهديده نابع من نية لدى الإيرانيين بإشعال فتيل الحرب انطلاقاً من لبنان.

وبحث المجتمعون في شؤون المنطقة خصوصاً بعد زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن التي أعادت هذه الأخيرة إلى صلب أولويات الإدارة الحالية.

وفي سياق متصل، شدّد جعجع على أهميّة أن ينقل الوفد إلى مراكز القرار في العالم ما رآه وسمعه، وأن يحث كل من يلتقيه على ضرورة مواكبة لبنان في المرحلة المقبلة لدقتها، باعتبار أنه بحاجة إلى الإنقاذ وحان الوقت أن يرى شعبه بوادر النور في آخر النفق.