جعجع: معوّض مرشحنا التوافقي والنهائي للرئاسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
جعجع: معوّض مرشحنا التوافقي والنهائي للرئاسة

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع​، أن "المعطيات ليست واضحة تماماً في موضوع انتخابات الرئاسة باعتبار أن الفريق الآخر مصمّم على التعطيل بسبب المشاكل الكبيرة التي لديه داخل فريقه"، لافتاً إلى أن "لدى فريق المعارضة نيّة للوصول إلى انتخابات رئاسيّة خلال المهلة الدستوريّة، ومن الجلسة الأولى رأينا أن لدينا عملاً للقيام به من أجل توحيد الصفوف وعندها سيلجأ فريق الممانعة إلى التعطيل".

وأكد في حديث إعلامي، "أننا نقوم بجهد كبير في موضوع توحيد صفوف المعارضة ونحن كقوات لبنانيّة بادرنا بهذا الأمر عبر التنازل عن الترشح، ونحن كأكبر تكتل في البرلمان قمنا بجهد كبير من أجل تأمين أكبر عدد من الأصوات للمرشح ميشال معوض".

وأضاف جعجع: المطلوب أن ننجز للناس وليس التمسك بشعارات خاطئة كشعار "كلن يعني كلن"، باعتبار أن "القوّات" ليست كحزب الله​، ونريد من التغييرين أن يكونوا أوفياء لـ"التغيير".

وأشار  إلى أن ميشال معوّض هو المرشح التوافقي والنهائي، مشدّداً على "أننا لا نقبل بمرشح نصفه لحزب الله، وإذا حصلت اضطرابات شعبيّة خلال الشغور الرئاسي، فستعزز أكثر وأكثر ضرورة أن يأتي رئيس بعيد عن فريق "حزب الله.

وعن ترسيم الحدود البحرية، قال جعجع: "هذه المرة الأولى والوحيدة التي يتصرف فيها حزب الله بشكل منطقي، باعتبار أن هناك اتفاقاً فيه مصلحة لبنان لهذا السبب غض النظر، بعيداً عن "العنتريات" فهذا الاتفاق هو نفسه الذي كان منذ 10 سنوات و"عنتريات" "حزب الله" هي للاستهلاك المحلي".