الرياشي: لدينا خطة "ب" رئاسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
الرياشي: لدينا خطة "ب" رئاسية

أشار عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ملحم الرياشي إلى وجود خطة "ب" رئاسية من الممكن أن يعلن عنها أواخر شهر يناير/كانون الثاني، حيث إنه يعمل عليها بالتنسيق مع النائب ميشال معوض وباقي القوى الحليفة بالملف الرئاسي، لكن الوقت لم يحن للإفصاح عن تفاصيلها.

ولفت الرياشي في حديثٍ صحفي، إلى أن نواب "الجمهورية القوية" مواظبون على المشاركة في الجلسات التي قد يدعو إليها رئيس المجلس النيابي نبيه بري، رغم اعتبار كثيرين أنها باتت عبارة عن "مسرحيات مُملة"، مشدداً على "وجوب الاستمرار بممارسة واجباتنا كنواب أياً كانت الظروف والمعطيات".

ونفي الرياشي علم القوات اللبنانية بخلفيات وأهداف حراك رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، الذي اجتمع أخيراً مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط المتحالف مع "القوات"، كما رفض التعليق على اللقاء مؤكداً أن "لا حوار مع التيار الوطني الحر في هذه المرحلة".

أما في ما يتعلّق بخشية الخصوم من "استدارة سياسية جنبلاطية" فقال الرياشي: "هناك شراكة استثنائية تجمعنا اليوم بالحزب التقدمي الاشتراكي، واتفاقنا معه قائم على ثوابت بخلاف الزمن الماضي. أضف إلى ذلك أن التواصل والتنسيق بيننا شبه يومي، خصوصاً بين النائب وائل أبو فاعور وبيني بالملف الرئاسي".