عودة ينقل هواجس اللبنانيين لميقاتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
عودة ينقل هواجس اللبنانيين لميقاتي

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة في دار المطرانية ظهر اليوم، بحضور الوزير الأسبق نقولا نحاس.

وأشار ميقاتي إلى أن اللقاء تضمن مواضيع عديدة، حيث لفت عودة لنقاط معينة وعبّر عن الهواجس التي يشعر بها كل لبناني مخلص. وأضاف ميقاتي أنه في الموضوع السياسي، فالمطران مع انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن ضمن النظام الديمقراطي الحقيقي، كما تطرق لمواضيع أخرى تتعلّق بالشؤون التربوية وضرورة الاهتمام بها نظراً لدورها في تنشئة الأجيال المقبلة.

أما من الناحية الأمنية فرأى عودة أن الأمن لا يلزّم والدولة مسؤولة عن أمن المواطن بكل ما للكلمة من معنى، ويجب أن يكون الأمن صارماً، وباعتقاده لا يمكن لأحد أن يحل مكان الدولة.

كما تطرق ميقاتي وعودة إلى موضوع آثار انفجار مرفأ بيروت الذي لا يزال يدمي كل القلوب، وبخاصة في هذه المنطقة المنكوبة بالذات والتي أصيبت جراء هذا الانفجار. كما طرح المطاران عودة أسئلة عديدة في هذا الموضوع تتعلق بالتحقيق في الملف أو بموضوع المساعدات للمتضررين. وأكد ميقاتي أنه يعي كل هذه الأمور وأن عودة نقل هواجس اللبنانيين بإخلاص . وتابع: "بإذن الله نتمكن جميعاً عندما نكون يداً واحدة لإنقاذ هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً".