فياض في "حوار برلين لتحول الطاقة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
فياض في "حوار برلين لتحول الطاقة"

شارك وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض اليوم، في "حوار برلين لتحول الطاقة"، الذي افتتح أعماله أمس في العاصمة الألمانية برلين ويمتد حتى  ٢٩ آذار الحالي، وذلك بدعوة مشتركة من وزيرة الخارجية الاتحادية الألمانية انالينا بيربوك، ونائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ روبرت هابيك . 

 ويهدف المؤتمر إلى مناقشة التحديات التي يواجهها العالم في مجال الطاقة، وكيفية التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة والأكثر استدامة، وخاصة مع التوجه الدولي نحو المستقبل الأخضر واستخدام أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.  

كما كانت فرصة للوزير فياض لتبادل الخبرات حول انتقال عالمي آمن ومسؤول بيئياً للطاقة، وعرض التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة في لبنان بما فيها فرص التعاون بين الشركاء الدوليين للبنان في مجال الطاقة المتجددة .

وكذلك عقد فياض على هامش المؤتمر، لقاءات ثنائية مع وزيرة الدولة الألمانية في وزارة الخارجية لشؤون تبدل المناخ جنيفير مورغن، ورئيس قمة الاطراف لتبدل المناخ COP28 وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان الجابر، ووزير خارجية عمان سيد بدر البوسعيدي، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة فرانشيسكو دي لا كامرا. 

وتعتبر هذه الفعالية من أكبر منتديات الحوار الدولية التي تتناول مسألة الطاقة والتحول المناخي، إذ يشترك فيها ما يزيد على 2000 مشارك من أكثر من 90 بلداً، بينهم 50 وزيراً أو سكرتير دولة للطاقة والخارجية، إضافة إلى أكثر من 100 متحدث رفيع المستوى.