ميقاتي وقّع قانون السرية المصرفية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
ميقاتي وقّع قانون السرية المصرفية

وقّع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قانون السرية المصرفية، كما ورد من رئاسة مجلس النواب وأحاله على  رئاسة الجمهورية. 

وكان لميقاتي عدة لقاءات ديبلوماسية ووزارية في السراي الحكومي اليوم، حيث التقى سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا. كما التقى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، حيث تم البحث في الأوضاع العامة وشؤون الوزارة.

واستقبل ميقاتي الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هونشتاين، التي أكدت متابعة دعم البرنامج لاستراتيجية التحول الرقمي التي أطلقت "بنجاح" الأسبوع الماضي في السراي، لافتةً إلى أنه تم البحث في ماهية الخطوات المقبلة. كما كشفت عن مناقشة سبل دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لآليات التنسيق اللبنانية المتمثلة بهيئة إدارة الكوارث والأزمات، التابعة لرئاسة الحكومة لمكافحة تفشي وباء الكوليرا في لبنان.

واجتمع ميقاتي مع وفد دولي يمثل "مبادرة استرداد الأموال المسروقة" برئاسة الدكتور بدر البنا، في حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي، وأبدى ميقاتي دعمه التام لمهمة الوفد وتعويله على خبرتهم من خلال المساعدة التي قدموها في هذا الشأن في عدة بلدان عربية وأفريقية، موضحاً أنه على يقين "بأن المسار لبلوغ النتيجة المرجوة ليس سهلاً"، ومعتبراً أن "المهم هو البدء في العمل".

بدوره، أكد رئيس الوفد الدكتور البنّا الاستعداد الكامل للمساعدة على أن يضع لبنان استراتيجية خاصة به في مجال استرداد الأموال المسروقة.