ميقاتي يتابع شؤوناً تربوية ومالية ومصرفية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
ميقاتي يتابع شؤوناً تربوية ومالية ومصرفية

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، وفداً من لجنة التربية برئاسة النائب حسن مراد، وجرى البحث في مطالب المعلمين بالتعليم الرسمي. وأشار مراد إلى أنه تم وضع ميقاتي في أجواء أوضاع المعلمين وما يحصل معهم، مشدداً على مطالبهم المحقة المتمثلة بإعطائهم الحوافز، إضافة إلى هبة العام 2020 لتحويلها إلى وزارة التربية بغية إعطائها للمعلمين لمساعدتهم في هذه الظروف، وتأمين بدلات النقل للمعلمين بكل مسمياتهم. وطالب بأن يشمل جميع معلمي التعليم الرسمي في لبنان. وأضاف أنه تم التطرق إلى موضوع سقف السحوبات في المدارس الرسمية التي تعاني من هذه المشكلة، ولا تتمكن بالتالي من تشغيل المدارس في هذه الظروف الصعبة، مشدداً على ضرورة عقد جلسة لمجلس الوزراء تخصص لموضوع التربية.

من جهة أخرى، استقبل ميقاتي وفداً رأسه النائب أكرم شهيب، الذي قال إن الاستثمار بالتعليم هو الاستثمار الأهم منذ سنوات في لبنان، مشيراً إلى أن مستقبل هذا الجيل في خطر وذاهب إلى ضياع إذا لم يتم دعم التعليم الرسمي في لبنان، ولفت إلى أن التعليم الخاص رغم معاناته، يسيّر أموره، و"لكن لا يجوز أن يكون هناك طبقية في التعليم بين طالب يدرس وفقير لا يستطيع أن يذهب إلى المدرسة." ورجّح أن يدعو رئيس الحكومة إلى جلسة لمجلس الوزراء، وسيكون ملف التربية من أولويات هذه الجلسة، بعيداً مما يقوله الدستور ومن الصلاحيات وبعيداً من الميثاقية.

والتقى ميقاتي أيضاً، رئيس جمعية المصارف سليم صفير على رأس وفد، وتم البحث في الأوضاع المصرفية والمالية. كما استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال النائب قبلان قبلان، والوزير السابق ناجي البستاني.