ميقاتي يتابع شؤوناً صحية وكهربائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
ميقاتي يتابع شؤوناً صحية وكهربائية

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات، في السرايا الحكومية، للبحث في أوضاع القطاع الصحي والمستشفيات، بحضور الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: المالية يوسف الخليل، والصحة فراس الأبيض، والعمل مصطفى بيرم، ونقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، ومدير مستشفى الجامعة الأميركية  في بيروت جوزيف عتيق.

ولفت بيرم عقب الاجتماع، إلى أنه تم الاتفاق على متابعة القضايا التي نوقِشت، مؤكداً أن ميقاتي سيتابع بعض الأمور المتعلقة بتسهيل دفع المستحقات عبر البنوك مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ومشيراً إلى أن هناك أموراً لدى الخليل تتعلق بتوفير السلفات والتدوير في الأوقات المناسبة وتسهيل عمليات الدفع. وأضاف أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين وزيري العمل والصحة والمدير العام للضمان والمدير العام لتعاونية موظفي الدولة، من أجل إعادة النظر  باللائحة الدوائية الواسعة جداً، موضحاً أنه سيتم اعتماد الأدوية الأساسية لدعمها.

من جهة أخرى، التقى ميقاتي أمين سر كتلة اللقاء الديموقراطي النائب هادي أبو الحسن، الذي لفت إلى أنهما عرضا الأوضاع العامة في البلاد، وبحثا في موضوع المياه والكهرباء والسبل الضرورية للحد من تلك المعاناة، وشدد على ضرورة إنجاز تشكيل الهيئة الناظمة للكهرباء، تطبيقاً للقانون الذي يشكل مدخل الإصلاح الفعلي لهذا القطاع.

إلى ذلك، التقى رئيس الحكومة المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي جان كريستوف كاريه، وعرضا مشاريع البنك في لبنان.