"الوفاء للمقاومة": الورقة البيضاء لرفض مرشح التحدي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
"الوفاء للمقاومة": الورقة البيضاء لرفض مرشح التحدي

لفتت كتلة الوفاء للمقاومة إلى أن التصويت بالورقة البيضاء هو رفض واضح وصريح لمرشح التحدي، مشيرة إلى أن من يحرص على الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية عليه إدراك أن التفاهم هو أقصر وأسرع الطرق لإنجاز هذه المهمة الوطنية. وأضافت أنه إذا كان الحوار غير مرغوب فيه من بعض الأطراف لذريعة أو أخرى، "فإننا واضحون تماماً في أن رئيس الجمهورية الذي نرى من المناسب التفاهم على اسمه، هو ذاك الذي يعرفه اللبنانيون بمواقفه الوطنية الواضحة ويملك قراره السيادي بحزم وشجاعة، ويواجه بهما الضغوط الأجنبية". وأكدت أهمية متابعة ملف هدر المال العام، سواء في قطاع الاتصالات أو غيره، منوّهة بدور الأعضاء في لجنة الإعلام والاتصالات النيابية خلال السنوات الماضية.

وشددت الكتلة في بيان أصدرته بعد اجتماعها الدوري، على رفض حزب الله الموقف الأميركي تجاه هبة الفيول الإيراني، مؤكدة أنه لن يقبل وصاية ولا إملاء من أحد، ومجددة إصرارها على ممارسة لبنان حقه السيادي في تقرير مصالحه وفق الآليات الدستورية المعتمدة، واعتبرت أن فرض العقوبات على لبنان في حال قبوله هذه الهبة هو "إصرار الإدارة الأميركية على التزامها العدوانية المتوحشة ضد لبنان وشعبه".

وتطرقت الكتلة إلى مؤتمر القمة العربية الذي استضافته الجزائر، مشيرة إلى أنه حقق تحريكاً لبعض الجمود الذي أصاب العلاقات العربية، وكشف حجم التباين القائم إزاء العديد من قضايا المنطقة ومنها قضية فلسطين، والتطبيع، وقضية الإرهاب التكفيري، وقضية سوريا. ولفتت إلى الدور العربي شبه الغائب عن نصرة قضايا الحق والعدل وتسوية النزاعات وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.