سمير جعجع: أنا مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو 2022
سمير جعجع: أنا مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، في حديثٍ تلفزيوني، إن بعض النواب الجدد بدأ يقتنع بضرورة التواصل بين فرقاء المعارضة، لكن فضل رئيس القوات لو بدأ هذا المسار قبل لأنه كان بذلك أحدث تغييرًا في البرلمان، حيث قال إن لا يمكن للنواب الجدد القيام بكل شيء وحدهم،

وعن التعاطي مع حزب الكتائب اللبنانية أكد جعجع أنها أفضل من السابق.

وقيّم رئيس القوات أداء قائد الجيش لافتاً إلى أنه جيّد وهو يحمل المفاهيم المطلوبة التي طرحتها القوات، مشيراً إلى أنه لا يعرفه شخصياً لكنه يرى ماذا يفعل ويؤيده في قيادة الجيش. وأضاف جعجع أن قائد الجيش من أحد الأسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية وهو يقوم بمهماته ويثبّت الأمن الداخلي وقام بمعارك مع مهربي المخدرات، ولا مانع لدى القوات بوصوله.

وعن علاقته بفرنجية  لفت جعجع إلى أن القوات طوت جرحاً ما عمره عشرات السنوات مع فرنجية لكن القوات وفرنجية خطان متوازيين لا يلتقيان في السياسة ولا يلتقيان بقضايا حزب الله والنظام السوري،على حد تعبيره.

ورأى جعجع أن الحكومة لن تتشكل وستستمر بحكومة تصريف الأعمال، ولو كان هناك أمل بوصول نواف سلام لكان الحزب طرح اسمه بالاستشارات الملزمة، مبرراً عدم تسميته بأنه لم يطرح برنامجًا واضحًا لرئاسة الحكومة.

واعتبر جعجع  أن الأكثر تمثيلًا في طائفته هو مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية، وبالتالي هو مرشح طبيعي للرئاسة ولكن شدّد أنّه لن يصرف الوقت على تأمين الأصوات، مشيراً أن الهم الأكبر هو جمع نواب المعارضة على اسم واحد لخوض فيه الانتخابات الرئاسية، وموضحاً أن القوات تقبل بأسماء وسطية تحمل مشروعها.