ثلاثة أفلام جديدة من سلسلة "Star Wars" على الطريق

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
ثلاثة أفلام جديدة من سلسلة "Star Wars" على الطريق

أعلن الاستديو المنتج لسلسلة أفلام "حرب النجوم" "Star Wars" الجمعة عن ثلاثة أفلام جديدة في السلسلة، بما في ذلك أول فيلم في العالم السينمائي تخرجه امرأة.

وانتقلت الباكستانية شارمين عبيد تشينوي الفائزة بجائزة الأوسكار من مارفل إلى حرب النجوم لتخرج فيلماً جديداً تحدث وقائعه بعد مرور 15 عاماً من نهاية الفيلم الأخير.

وستعود الممثلة البريطانية ديزي ريدلي بدور راي، بطلة الثلاثية الأخيرة، التي انتهت في عام 2019 في ظل مراجعات مختلطة.

وسيتبع الفيلم الجديد محاولات راي لإحياء طائفة جيداي.

وأعربت عبيد تشينوي، الحائزة على جائزتي أوسكار عن أفلامها الوثائقية ضد العنف ضد المرأة، عن أنها "جذبتها رحلة البطلة" في حرب النجوم.

وأضافت: "قضيت معظم عمري في مقابلة بطلات حقيقيات يتغلبن على أنظمة مظلمة ويخضن معارك مستحيلة، وأعتقد أن ذلك هو قلب حرب النجوم".

وأخرجت عبيد تشينوي سلسلة مارفل التي صدرت العام الماضي مظهرة بطل خارق مسلم.

وصرحت كاثلين كندي، مسؤولة استديو لوكاس فيلم الذي اشترته ديزني في 2012، أن كلاً من الثلاثة أفلام ستغطي فترات مختلفة في رواية حرب النجوم. وسوف يكون لكل منها مخرج مختلف.

سيخرج جيمس مانغولد، مرشح جوائز الأوسكار مرتين، واحد من الأفلام أيضاً بعد إخراجه أحدث سلسلة لإنديانا جونز التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام.

وسيركز فيلمه على أصول طائفة جيداي، قبل آلاف السنين من القصة الأصلية.

أما الفيلم الثالث سيتم إخراجه من قبل ديف فيلوني، وهو ذو خبرة قديمة مع حرب النجوم، والذي أنتج العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك السلسلة الناجحة "ماندالوريان" والتي دخلت موسمها الثالث.

كما تسنى لمشجعي "حرب النجوم" المؤتمر أيضًا رؤية الممثلة الأميركية روزاريو دوغلاس في دور أشوكا، محاربة جيداي التي ظهرت أولاً في سلسلة الرسوم المتحركة.

وكانت شخصية ناجحة نجاحاً بالغاً ضمن قاعدة مشجعي حرب النجوم لذلك تقرر إدخالها إلى الفيلم الذي سيصدر في آب/أغسطس.

لكن للأسف سيتعين على محبي "حرب النجوم" الانتظار حتى 2025 لإصدار الفيلم الأول من الأفلام الثلاثة.