لا معلومات حول لغز اختفاء الشيخ الرفاعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
لا معلومات حول لغز اختفاء الشيخ الرفاعي

أكدت المديرية العامة للأمن العام، أن الشيخ أحمد شعيب الرفاعي الذي اختفى في مدينة طرابلس قبل أيام، غير موجود لديها، ولا علاقة للأمن العام بهذه القضية، وأنها تسعى بكل ما لديها من إمكانات لمعرفة مصيره. وأوضحت أن المدير العام اللواء عباس إبراهيم جاهز لاستقبال وفد من أهالي بلدة قرقف في عكار، عندما يرغبون هم في ذلك.

 وأكدت أن الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام اتخذت الإجراءات الآيلة لكشف مصير الشيخ الرفاعي، وأنه تم التواصل مع بعض المراجع في مدينة طرابلس وعكار للوقوف منهم على آخر المعطيات والظروف التي رافقت عملية الاختفاء وتبادل المعلومات في هذا الخصوص. وأوضحت أن المسؤولين في الأمن العام، أكدوا لكل من اتصل بهم، عدم معرفتهم بمكان اختفاء الرفاعي، وأنهم تلقوا تعليمات من اللواء إبراهيم لمتابعة هذا الملف، وبذل الجهد اللازم لإماطة اللثام عن هذه القضية.

ولفتت المديرية إلى، أنه بعد مرور ثلاثة أيام على عملية الاختفاء، بدأت تصدر مواقف وتصريحات وتغريدات من بعض الأشخاص، ومن بينهم شخصيات معروفة ومسؤولة، تتضمن كلاماً يحمل في طياته توجيه أصابع الاتهام في "خطف" الشيخ الرفاعي إلى الأمن العام، مرفقاً بتعابير تنم عن الكراهية والحقد والتحريض المذهبي، وتدعو إلى التسلح والدعوة إلى التحرك في الساحات. وشجبت هذه المواقف التي تصدر عن أشخاص يُفترض بهم أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مضيفةً أنه "بالنسبة إلى أولئك الذين يتعاطون بهذه القضية الإنسانية عن طريق التحريض المذهبي، وبث الكراهية، وسوق الاتهامات الكاذبة بحق الأمن العام، سوف يكون لنا موعد معهم في القضاء لكشف زيف ادعاءاتهم وافتراءاتهم".

وفي هذا الخصوص، أكد رئيس بلدية القرقف الشيح يحيى الرفاعي، في بيان، "أن توجيه الاتهام إلى جهات أمنية أو سياسية أو حزبية بدون دليل ثابت وملموس، لا يخدم هذه القضية، وأنه لا يريد أن تتحول القضية إلى ساحة لتصفية الحسابات"، مضيفاً: "لقد سلمنا هذه القضية إلى مفتي الجمهورية، وكلنا ثقة بحرصه على قضية الشيخ الرفاعي التي تهم الجميع"، آملاً الوصول بها إلى نتائج إيجابية. وطلب من الجميع "عدم استغلال هذه القضية لمصالح شخصية أو سياسية أو حزبية".

وفي السياق نفسه، طالب النائب أشرف ريفي، الأجهزة الأمنية بكشف ملابسات قضية الشيخ أحمد الرفاعي، وشدد على متابعة القضية حتى تتوضح الصورة، وحتى عودة الشيخ الرفاعي سالماً إلى أهله وعائلته.

واعتبر ريفي، في تغريدة على حسابه على "تويتر"، أن المسؤولية تقتضي، بعد ثلاثة أيام على هذه الحادثة، أن تصدر معلومات رسمية، وأن تُتابَع القضية حتى النهاية.