ميقاتي: هواة التعطيل يضعون العراقيل أمام مهمتنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
ميقاتي: هواة التعطيل يضعون العراقيل أمام مهمتنا

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن مقام رئاسة الجمهورية بما له من قيمة دستورية ووطنية وميثاقية، ومن دور كرسه اتفاقُ الطائف، يشكل عنوان انتظام عمل السلطات كلها، فلا يجوز أن يبقى خالياً، ولا ليوم واحد، لأن خلو سدة الرئاسة يعطب الحياة الدستورية، ويُعيقُ تعافي البلاد.  

وفي كلمة له خلال رعايته الجلسة الافتتاحية لورشة العمل لرؤساء مجلس القضاء الأعلى وغرف التمييز الأولى العربية الأوروبية، صباح اليوم في فندق الحبتور، بدعوة من المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، دعا ميقاتي الجميعِ ألا يطول زمن الفراغ وأن يصار إلى انتخاب رئيسٍ جديد، وتشكيل حكومة جديدة، فتنتهي حالةُ تصريف الأعمال التي هي بطبيعتها مؤقتة ومحصورة بالأمور التي تدخلُ في نطاق هذا المفهوم.


وتابع أن الحكومة تقوم بواجباتها مع سائرِ الوزراء بكلِ ضمير حي لتمرير هذه المرحلة الصعبة في انتظار انتخاب رئيس الجمهورية، معتبراً أن "هواة التعطيل وإضاعة الفرص لا يريدون، حتى أن نقوم بهذا الواجب، ويحاولون وضع كل العراقيل أمام مهمتنا الواضحة، وباتوا يجاهرون بإرادة التعطيل والسعي لشل الحكومة. وهذا التعطيل والشلل، في مطلق الأحوال، لن يصيب إلا شؤون البلد والمواطنين". وشدد على أن "الإيحاء للرأي العام بأن الحكومة راغبة في الحلول مكان رئيس الجمهورية، أو تعمل لمصادرة صلاحياته، تضليلٌ ونفاقٌ".