هبة مواد غذائية من تركيا إلى الأجهزة الأمنية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
هبة مواد غذائية من تركيا إلى الأجهزة الأمنية

وصلت الباخرة "ميد ستار" المحملة بـ46 شاحنة مواد غذائية إلى مرفأ طرابلس، وهي هبة من الحكومة التركية للأجهزة الأمنية اللبنانية.

واستلمت حمولة الباخرة وزارة الداخلية والبلديات، إذ كان في استقبالها السفير التركي علي باريش اولوسوي ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير والمدير العام للنقل البري والبحري أحمد تامر ونقيب العمال في المرفأ أحمد السعيد، وعدداً من الفاعليات.

بدوره، رحب المدير العام للنقل البري والبحري أحمد تامر بالسفير التركي، لافتاً إلى أن اختيار تركيا لمرفأ طرابلس هو شرف للمنطقة، ومعتبراً أن المساعدات هي الضمان لاستقرار هذا البلد الذي يكن الكثير من المحبة لتركيا.

وأكد أن التعاون مع الحكومة التركية ووزارة النقل التركية أسفر عن زيادة التبادل التجاري خاصة من مرفأ طرابلس، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري قد وصل إلى ما يزيد عن ٢٠ ألف شاحنة سنوياً .

من جانبه، أكد اللواء خير أن هذه المساعدات تشكل عنصراً معنوياً لكل عناصر القوى الأمنية، وأضاف:"نحن نطمح دوماً للمساعدات التركية التي هي عنوان للعنفوان والكرم، وهذه المساعدات ليست لمدينة طرابلس فقط بل لمختلف المناطق اللبنانية خاصة في هذه الأوضاع التي يمر بها الوطن".

من جهته، أشار السفير التركي علي باريش أولوسوي، إلى أن زيارة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي إلى تركيا في 1 شباط 2022، قد عززت العلاقات بين تركيا ولبنان وقد شكلت مناسبة مهمة لتكثيف أنشطة دعم تركيا إلى لبنان في الفترة الصعبة التي يمر بها. 

وأوضح أنه بعد تسليم هذه الشحنة البالغة 1023 طناً من المساعدات سوف يصبح مجموع المساعدات المقدمة 2059 طناً لصالح أفراد المؤسسات الأمنية اللبنانية للعام 2022. 

وأكد أن بلاده لن تترك إخوانها اللبنانيين وحدهم في الأوقات الصعبة، ليس فقط عبر مؤسسات الدولة ولكن أيضاً عبر المنظمات غير الحكومية، مشدداً على أن بلاده كالعادة بدون أي مقابل، تقف إلى جانب اللبنانيين الأصدقاء والأشقاء في السراء والضراء، وستواصل التضامن مع لبنان.