"الحزب" و"التيار": ما جرى في رميش تم حلّه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 22 ديسمبر 2022
"الحزب" و"التيار": ما جرى في رميش تم حلّه

أعلن حزب الله في بيان، أنه جرى اتصال هاتفي بين مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في الحزب عبد الله ناصر ومنسق التيار الوطني الحر في الجنوب  وسام العميل. ولفت الطرفان إلى أن ما حصل في رميش جرى حلّه مباشرة، وأكدا عدم وجود أي تداعيات لتلك الإشكالية. وشددا على أنه لا يوجد تفرقة بين أي من أهالي البلدة والقرى المجاورة، واعتبرا ما بثّته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصفحات الإعلامية "تضخيماً للموضوع الذي أثير بطريقة أكبر بكثير من الواقع".

وأشار البيان إلى أن وفداً من قيادة حزب الله في منطقة جبل عامل الأولى برئاسة معاون مسؤول المنطقة الشيخ فايز علوية، يرافقه رئيس بلدية عيتا الشعب محمد سرور، ومختارا البلدة علي دقدوق وخليل سرور، زار بلدية رميش، حيث استقبلهم نائب رئيس البلدية سمير العبدوش، وراعي أبرشية رميش الخوري نجيب العميل، وعدد من أهالي البلدة وأصحاب عدد من عقارات البلدة. ودار نقاش  حول "اللغط الإعلامي" الذي حصل أخيراً حول عمل جمعية "أخضر بلا حدود".

وبحسب بيان حزب الله، فقد رحّب الخوري العميل، بمن يريد أن يحمي الحدود أو أن يزرع الشجر، مؤكداً الاتفاق الدائم على الاتصال والتواصل بين الجميع، وموضحاً أن ليس هناك تعد على أي من أراضي البلدة، وما حصل ليس له أي قيمة على الإطلاق.

أما علوية، فشكر أهالي البلدة وفاعلياتها على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن الحوار هو أساس في حل كل المشاكل.