واشنطن تسلم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة للسلطات الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
واشنطن تسلم الرصاصة التي قتللت أبو عاقلة للسلطات الفلسطينية

أشار وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، مساء أمس، إلى أن الولايات المتحدة الأميركية أعادت الرصاصة التي استخدمت في اغتيال مراسلة قناة الجزيرة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بعد إجراء الفحوصات المخبرية عليها.

انتظار التقرير الأميركي

وصرح الشلالدة، في حديثٍ صحفي، أن السلطة الفلسطينية تنتظر التقرير الأميركي بشأن مقتل أبو عاقلة للمباشرة بإجراءات طلب المحاكمة وتقديم المسؤولين للعدالة.

وأُعيدت الرصاصة بعد مرور 24 ساعة على تسليمها من السلطة الفلسطينية للجانب الأميركي، من أجل إجراء فحص جنائي منفرد في مقر السفارة الأميركية في القدس، بعد وصول خبراء خصيصاً لهذا الغرض من الولايات المتحدة.

السلطة الفلسطينية: لتحقيق محايد

وأشار الشلالدة إلى أن السلطة الفلسطينية ليست ضد إجراء تحقيق محايد من أجل تقديم المسؤول عن مقتل أبو عاقلة للمحاكمة. وأضاف أن الجانب الأميركي التزم بإجراء الفحص على الرصاصة، ولا توجد لدى السلطة الفلسطينية معلومات حول مشاركة إسرائيل في الفحوصات.

وأوضح أن الطلب الأميركي للرصاصة التي أودت بحياة أبو عاقلة يترتب عليه آثار قانونية وإجراء تحقيق شامل بشأن الجريمة، لافتاً إلى أن السلطة الفلسطينية تنتظر من الولايات المتحدة الضغط على إسرائيل لتقديم السلاح المستخدم في عملية القتل.