ميقاتي: الوضع الاقتصادي يتطلب تصحيح الأجور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
ميقاتي: الوضع الاقتصادي يتطلب تصحيح الأجور

أصدر رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، تعميمًا إلى كل الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات والمجالس والصناديق والهيئات والادارات ذات الموازنات الملحقة.

وأعلن ميقاتي في التعميم، أنه بعد تدني قيمة رواتب موظفي القطاع العام بفعل الوضع الإقتصادي المتدهور ما يوجب إعادة النظر فيها والعمل على تصحيحها، ولكن يجب إعداد دراسة إستباقية لأي إجراء مرتقب قبل إعتماده، في سبيل توضيح انعكاساته على المالية العامة تمهيداً لإتخاذ القرار المناسب بناءً على المعطيات الواضحة والكاملة وبعد تحديد أولي لأثره المالي. ويُطلب إلى كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات والمجالس والصناديق والهيئات والإدارات ذات الموازنات الملحقة تحديد كامل التقديمات والمنافع التي يستفيد منها العاملون لديها وأي نفقة الزامية أخرى مرتبط احتسابها بالحدّ الادنى الرسمي للأجور، على أن تكون المعلومات شاملة وتفصيلية وواضحة وعلى مسؤولية من أعدها، وعلى أن تُرفع المعلومات المطلوبة إلى المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء خلال مهلة أقصاها عشرون يوماً.

كما التقى ميقاتي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا في السراي الحكومي. كذلك استقبل سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول وتم خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.