أطعمة تُكافح السيلوليت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
أطعمة تُكافح السيلوليت

يعتبر السيلوليت مشكلة مزعجة لكثيرين، وبرغم كل المحاولات الطبية والصحية، إلا أننا لم نصل بعد إلى التخلص منها نهائياً. ولكن مفتاح الحل قد يكون بسيطاً والوقاية منه من خلال أطعمة صحية والإبتعاد عن الأطعمة التي تعزز ظهوره في الجسم. ما الأطعمة التي تساعد على محاربة السيلوليت والتقليل من ظهوره؟

  • تناول المزيد من الحديد

 تساعد الأطعمة الغنية بالحديد في التخلص من السيلوليت من الداخل إلى الخارج وتحسين الدورة الدموية التي تزيد كمية الأوكسجين والمعادن الغذائية في الخلية. ومن الأطعمة الغنية بالحديد يمكن تناول الشمندر والشوكولا الداكن وبودرة الكاكاو والخضروات الورقية الداكنة.

  • تناول الألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات الطازحة والأرز الأسمر  والبقوليات والفواكه المجففة والشوفان، في تحسين عمل الأمعاء وبالتالي تساعد الجسم على التخلص من السموم والحفاظ على نضارة البشرة. 

  •  التقليل من تناول الملح

يؤدي تناول الملح إلى إحتباس الماء في الجسم ويزيد من سوء حالة السيلوليت، لذلك يُنصح بتناول الملح بكمية لا تتعدى الـ5 ملغ يومياً أو ما يعادل ملعقة صغيرة.

  • تناول الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكاتيكين وتساعد هذه المادة على التخلص من الماء المحتبسة في الجسم، ويمكن تناول 750 ملل يومياً من دون سكر.

  •  تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والمبردة

تحتوي الأطعمة المبردة على مستوى عالٍ من الصوديوم وبعض المكونات التي تُسبب إحتباس الماء في الجسم، وتزيد من مشاكل السيلوليت. بالإضافة إلى أنّ طعام المطاعم تضاف إليه التوابل الجاهزة الغنية بالصوديوم أو إضافات تزيد من السيلوليت.

  • شرب الكمية الكافية من الماء

يجب شرب المياه بالكمية الكافية يومياً أو حتى الإستعانة بالشاي شرط تناوله من دون سكر لترطيب الجسم.

  • الحفاظ على الوزن

من المهم الحفاظ على وزن صحي، وتساعد الرياضة لمدة ساعة 3 مرات في الأسبوع على السيطرة على الوزن والحفاظ عليه. أما الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن عليهم ممارسة الرياضة بين 60-90 دقيقة يومياً. كما من المهم إتباع تغذية سليمة تساعد على الإستمرار وعدم العودة إلى العادات السيئة التي تزيد الوزن، وعدم تناول الطعام خارج المنزل أكثر من مرة في الأسبوع حتى لا نعود إلى نقطة الصفر.